اتفاقية مستوى الخدمة (للخدمات الإلكترونية)
تهدف اتفاقية مستوى الخدمات الالكترونية إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال الأنظمة والخدمات الإلكترونية المتنوعة؛ والحقوق والواجبات لكل من جامعة جدة والمستفيد. وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الجامعة وبين كل من يتعامل معها، سواء علم بالاتفاقية أو لم يعلم بها. ولذا يعدُّ مجرد الحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية، موافقة ضمنية وصريحة من طرف الحاصلين على تلك الخدمات، على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية، دون إجحاف بأي اتفاقيات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.
تلتزم جامعة جدة بالمحافظة على الخصوصية وسرية المعلومات في التعامل مع طلبات المستفيدين من الخدمات، كما تبذل الجامعة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين.
فيما يلي التزامات كل من إدارة التحول الرقمي وتقنية الملومات (مُقدم الخدمة) والمستفيدين من الخدمات:
حقوق وواجبات المستفيد:
- تلتزم إدارة التحول الرقمي وتقنية المعلومات في جامعة جدة بتوفير الخدمات الإلكترونية متاحة خلال جميع ايام الاسبوع لتشمل حتى ايام العطل والاجازات.
- تلتزم إدارة التحول الرقمي وتقنية المعلومات التعامل مع معلومات المستفيد بسرية تامة وحماية بياناته الشخصية من الوصول غير المصرح به واستخدامها غير المشروع.
- يتم التعامل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام ومن خلال الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني بحسب الحاجة ونوع الخدمة.
- أن يتمكن المستفيد من الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالخدمات المقدمة، بما في ذلك الشروط والأحكام والإجراءات المطلوبة.
- يجب على المستفيد تقديم معلومات دقيقة وصحيحة عند استخدام الخدمات الإلكترونية، مثل المعلومات الشخصية أو بيانات الدفع وأي معلومات أخرى ذات صلة.
- يجب على المستفيد الالتزام بالشروط والأحكام المحددة من قبل مقدم الخدمة، والعمل وفقًا للإرشادات والتعليمات المقدمة.
- يجب على المستفيد استخدام الخدمات الإلكترونية بطريقة قانونية وأخلاقية، وعدم القيام بأي أنشطة غير قانونية أو مسيئة أو ضارة للآخرين.
- يجب على المستفيد أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن حماية معلومات حسابه الشخصي وكلمات المرور ذات الصلة، وعدم مشاركتها مع الآخرين أو استخدامها بطرق غير آمنة.
حقوق وواجبات جامعة جدة
- تلتزم إدارة التحول الرقمي وتقنية المعلومات في جامعة جدة بالتفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة، والتواصل مع أصحابها خلال المدة المحددة، التي قد تزيد أو تقل حسب الحالة.
- تلتزم الإدارة بتطبيق المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين.
- تحافظ إدارة التحول الرقمي وتقنية المعلومات في جامعة جدة على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين.
- تلتزم الإدارة بالعمل على حل مشاكل تسجيل الدخول أو المشاكل المتعلقة بإتاحة الوصول إلى أي خدمة.
- يحق للإدارة استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
- يحق لإدارة التحول الرقمي وتقنية المعلومات تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال التحديث أو الصيانة أو لأسباب أخرى.
- يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات.
المساعدة والدعم
تحرص جامعة جدة على تقديم الدعم والمساعدة للمستفيدين من خلال قنوات التواصل المتنوعة، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ووسائط متعددة ومعلومات تفصيلية لكل خدمة وروابط مساعدة مثل: نظام حياك لاستفسارات والشكاوى، منصة طلبات الدعم الفني ، الأسئلة المتكررة.
كما تلتزم إدارة التحول الرقمي وتقنية المعلومات بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا.